Vinkmag ad

بومحطة” يخلف أصغر “رئيسة جماعية

"بومحطة" يخلف أصغر "رئيسة جماعية"

انتخب عثمان بومحطة، عن حزب الاستقلال، اليوم الأربعاء، رئيسا للجماعة الترابية سيدي الذهبي قيادة المعاريف أولاد امحمد، دائرة ابن أحمد الشمالية، إقليم سطات، خلفا لأصغر رئيسة جماعية إلهام بلكاس، بعد إصدار القرار العاملي عدد 875، المتعلق بمعاينة انقطاع إلهام عن مزاولة مهامها بمقتضى حكم قضائي.

وحصل مرشح حزب الاستقلال عثمان بومحطة عن 9 أصوات مقابل 8 أصوات لفائدة منافسته حفصة بوعصيد عن حزب التجمع الوطني للأحرار، مع تسجيل غياب مبرّر لمستشارة واحدة خلال جلسة التصويت العلني، تحت إشراف ممثل السلطة المحلية بقيادة المعاريف أولاد امحمد، لانتخاب رئيس جماعة سيدي الذهبي.

وعرفت جلسة انتخاب الرئيس الجديد لتسيير شؤون جماعة سيدي الذهبي الترابية، تقديم لائحة فريدة، تتضمن أربعة نواب للرئيس بومحطة، الذي تقدم بالشكر خلال كلمة بالمناسبة إلى جميع المستشارات والمستشارين الجماعيين، وممثل السلطة المحلية ووسائل الإعلام، موضّحا أنه انتخب رئيسا لجميع ساكنة سيدي الذهبي، أغلبية ومعارضة، قصد إكمال الورش التنموية التي أوصى بها ملك البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن السلطة الإقليمية بسطات كانت قد أعلنت، الخميس الماضي، عن فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس جماعة سيدي الذهبي، بناء على القرار العاملي عدد 875، المتعلق بمعاينة انقطاع إلهام بلكاس، رئيسة مجلس جماعة سيدي الذهبي، عن مزاولة مهامها بمقتضى حكم قضائي.

وحددت السلطة الإقليمية بسطات فترة استقبال الترشيحات من 29 غشت إلى 2 شتنبر، بمقر قيادة المعاريف اولاد امحمد، بناء على مقتضيات المواد 12 و20 و21 و71 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

Vinkmag ad

Read Previous

زخات رعدية في عدة أقاليم

Read Next

تساقطات مطرية رعدية مرتقبة بالمغرب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular