Breaking News :

القضية الفلسطينية .. دعم ثابت تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تتخذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية للتصدي للآثار الصحية الناتجة عن موجة الحرارة المرتفعة

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على جاذبية الرباط السياحية، المدينة الغنية بالثقافة والتاريخ

السفير هلال يبرز أمام مؤتمر أديس أبابا الإصلاحات الهيكلية التحويلية للنسيج السوسيو-اقتصادي للمملكة

اتصالات المغرب .. رقم المعاملات الموطد بلغ 18,26 مليار درهم عند متم يونيو 2024

المغرب-الساحل.. الاجتماع الأول بالداخلة لهيئات حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

القوات المسلحة الملكية تنظم الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية

Vinkmag ad

الركراكي يكشف وضعية يامال..ويدافع عن انتقال اللاعبين إلى السعودية

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، إن الباب مازال مفتوحا أمام اللاعب لامين يامال، جناح فريق برشلونة الإسباني.

وأضاف ربان “الأسود” خلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم بقاعة المؤتمرات بمركب محمد السادس لكرة القدم، للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني أمام كل من منتخبي ليبيريا بأكادير وبوركينا فاسو بمدينة لانس بفرنسا، أن “لامين يامال يبلغ من العمر 16 عاما، يصعب عليه الاختيار في هذا السن، وأنا أتفهم الأمر. الجامعة وأنا شخصيا اشتغلنا على هذا الملف، ونأمل أن يكون معنا مستقبلا”.

وشدد الناخب الوطني على أن يامال إذا ما اختار إسبانيا، فإن ذلك لن ينقص من مغربيته، مبرزا أنه سيكون سعيدا بانضمام لاعب برشلونة إلى المنتخب وحمله القميص الوطني.

وأبرز مدرب المنتخب المغربي أن حال لامين يامال ينطبق على إبراهيم دياز، الذي لم يحدد بعد المنتخب الذي سيمثل، مردفا بأن اللاعبين مزدوجي الجنسية يصعب عليهم الاختيار.

وتحدث الركراكي عن انتقال اللاعبين المغاربة إلى الدوريات الخليجية، بالخصوص الدوريين السعودي والقطري، قائلا: “لا يمكن أن نلوم مثلا ياسين بونو وسفيان بوفال وجواد الياميق على توقيعهم لفرق خليجية، فاللاعب عندما يصل إلى سن الثلاثين، يفكر في الأمور المادية وجودة الحياة، لأنه جازف من قبل، وهذا من حقه”.

وواصل قائلا: “لاعبون كبار انتقلوا إلى الدوري السعودي أمثال كريستيانو رونالدو، نيمار، بروزوفيتش، وهذا يظهر قيمة الدوري هناك، فأنا أعتقد أن الدوري السعودي أفضل من البلجيكي والهولندي، ولم لا يصبح الدوري المغربي مستقطبا للنجوم العالميين؟”.

وفي ما يتعلق بعودة الكعبي ومستوى حمد الله، قال الركراكي: ”تألق أيوب جعلني أنادي عليه وأعطيه فرصة أخرى، وعبد الرزاق مهاجم جيد، وإن لم يكن كذلك لن أستدعيه بالطبع، وعليه الاشتغال أكثر لتطوير مستواه بشكل أفضل”.

وأثنى الركراكي على ثنائية سايس وأكرد قائلا: “ثنائية سايس وأكرد جيدة ولن أغيرهما، فهناك انسجام كبير بين اللاعبين، وحتى باقي اللاعبين المنادى عليهم يتوفرون على مستوى جيد”.

Vinkmag ad

Read Previous

“مجلس بوعياش” يرد على كذبة “البوليساريو”

Read Next

إسبانيا تفكك خلية تستقبل مهاجرين مغاربة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular