Breaking News :

Vinkmag ad

مخيم “سند الأجيال” يحتضن سكان تيكوكة

أقامت جمعية سند الأجيال أكادير مخيما نموذجيا مجهزا لفائدة سكان منطقة تيكوكة، بجبال إقليم تارودانت، والتي دمرها الزلزال الذي ضرب المنطقة.

ويأتي هذا التدخل الإنساني والاجتماعي من لدن الجمعية سالفة الذكر بشراكة مع عدد الهيئات المدنية، ضمنها اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية ومنظمة أفريكا ريليف ومنظمة Ensemble Contre l’Oubli، إلى جانب المحسنين المغاربة بكل من هولندا وبريطانيا وجمعية إدماج، وبتنسيق تام مع السلطات المحلية.

المخيم، وفقا للجمعية الذي أنشأته، أصبح يتوفر على كل التجهيزات والمعدات اللازمة للعيش، حيث جرت إقامة خيام مضادة للأمطار وأشعة الشمس ومجهزة بالأغطية والأفرشة، مع إحداث مرافق صحية متنقلة وحمامات مجهزة باللوازم الأساسية، خاصة الماء الساخن باستعمال الطاقة الشمسية. كما تم تجهيز المخيم بالإنارة، فضلا عن جلب الماء من مسافة تناهز ثلاثة كيلومترات وتوزيع صناديق خاصة بأدوات ومواد النظافة.

البشير أبو النعائم، رئيس جمعية سند الأجيال أكادير، أوضح أن سكان هذه المنطقة “يعانون من غياب تام للطريق المعبد الذي يوصل إلى المنطقة، وكذلك غياب كافة التجهيزات الضرورية، وزادت كارثة الزلزال من أزمتهم؛ مما ألزمهم المبيت في العراء بعد تهدم أغلبية المنازل وعيشهم الرعب والخوف والبرد”.

Vinkmag ad

Read Previous

مدفيديف: روسيا تعتزم ضمّ أراضٍ جديدة

Read Next

أولمبيك آسفي يتعادل مع شباب المحمدية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular