Breaking News :

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الحوز: إيلاء أهمية خاصة لصحة وتغذية الأم والطفل

الدورة ال15 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى.. ألمع نجوم أم الألعاب يتطلعون إلى التألق

دار الأمومة بقلعة مكونة مثال ساطع على التزام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إزاء صحة الأم والطفل

السيد هلال يدين ضغوط نظيره الجزائري على الوفود الداعمة لمغربية الصحراء في كاراكاس

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 عاما (إياب الدور الثالث): المنتخب المغربي يفوز برباعية نظيفة على الجزائر ويتأهل للدور الرابع

الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب ..أكاديميون وباحثون يرصدون خصوصيات تعبيرات وتجليات الثقافة الحسانية

تسليط الضوء ببلغراد على المبادرة الملكية من أجل الأطلسي

أكادير.. اختتام الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية لتمرين “الأسد الإفريقي 2024”

Vinkmag ad

منظمة أمريكية تدعم القابلات في المغرب

أعلنت منظمة Direct Relief الخيرية الأمريكية، الخميس، منح مبلغ 75 ألف دولار أمريكي للقابلات العاملات في المغرب لحماية صحة النساء اللاتي يلدن، والأطفال الصغار، في أعقاب الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 6.8 درجات على مقياس ريشتر وهز منطقة الحوز ونواحيها الشهر الماضي.

وأكدت المنظمة ذاتها، في بلاغ على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن حالات الطوارئ تؤثر بشكل كبير على فئات معينة من السكان، بما يشمل النساء الحوامل والأطفال الصغار جدًا، مبرزة أنه يمكن للقابلات المدربات والمجهزات للرعاية تسهيل الولادة الآمنة خارج المستشفى، ما اعتبرته أمرا مهما بشكل خاص عندما تكون المستشفيات نادرة أو مكتظة بالمرضى بسبب الكوارث.

وأبرزت Direct Relief أنها تدعم القابلات بشكل مستمر، وبالأخص في حالات الطوارئ، بما فيها مرحلة ما بعد الكوارث والزلازل التي عرفتها تركيا وسوريا وإندونيسيا، بالإضافة إلى الكوارث الأخرى، مشددة على أن انقطاع الرعاية التي تسبق الولادة، ونقص المياه النظيفة والحصول على الغذاء، وضغوط النزوح ونقص السكن، أمور يمكن أن تؤثر على النساء الحوامل والأطفال الصغار أثناء الكارثة وبعدها.

وستتلقى مجموعتان التمويل لدعم القبالة في أعقاب الزلازل؛ ومن أصل 75 ألف دولار ستذهب 50 ألف دولار إلى الاتحاد الدولي للقابلات، الذي يضم منظمات فرعية للقابلات المحليات العاملات في المغرب. كما تقدم منظمة Direct Relief مبلغًا قدره 25 ألف دولار أمريكي للجمعية المغربية لحكماء النساء، التي تمثل أيضًا القابلات في البلاد.

وفي مرحلة البحث والإنقاذ في حالة الطوارئ قدمت منظمة Direct Relief لـ Bomberos Unidos Sin Fronteras (رجال الإطفاء المتحدون بلا حدود) منحة تشغيل طارئة بقيمة 100 ألف دولار.

وتجري المنظمة غير الحكومية، ومقرها إسبانيا، جهود بحث وإنقاذ في المغرب بناء على طلب الحكومة المغربية، وفق البلاغ.

كما تعمل منظمة Direct Relief على المساعدة في توجيه الإمدادات اللازمة إلى المغرب؛ ومن بين التبرعات الجاري تجهيزها، بالتنسيق مع شركة تصنيع محلية ومؤسسة الأطلس الكبير، 20 ألف وحدة من المواد الغذائية المطلوبة للمجتمعات المتضررة في المملكة.

Vinkmag ad

Read Previous

اتحاد الكُتّاب يهنّئ الأُمّة بتنظيم المونديال

Read Next

مسؤول فلسطيني يقطع زيارته إلى المغرب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular