Breaking News :

مراكش.. مجموعة “أكديطال” تفتتح رسميا المستشفى الدولي ابن النفيس

الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيديةمن 10 إلى 14 يوليوز 2024

توجيه مساعدات طبية إلى غزة .. الفلسطينيون يعتبرون المغرب، بقيادة جلالة الملك، المساند الأول لقضيتهم (باحثة فلسطينية)

تنظيم الدورة ال39 لأسبوع الفرس ما بين 29 يونيو و7 يوليوز المقبل بالرباط

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

“البوليساريو” تفرض “نظام الرعب” في مخيمات تندوف (أكاديمي إسباني)

وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمملكة اعتبارا من غد الاثنين

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

مالاوي ترغب في الاستلهام من التجربة المغربية في مجال الفلاحة (وزيرة)

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية بمالاوي، نانسي تيمبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، رغبة بلادها في الاستلهام من التجربة الفلاحية المغربية.

وقالت السيدة تيمبو، في تصريح للصحافة عقب لقائها مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، “نرغب في الاستفادة من خبرة المغرب في القطاع الفلاحي”,

وأشادت الوزيرة بهذه المناسبة، بالمنجزات “المثيرة للإعجاب” التي حققها المغرب في المجال الفلاحي، مؤكدة على أهمية الفلاحة باعتبارها قطاعا حيويا ومدرا للدخل لبلادها، نظرا للمكانة التي تحتلها في التنمية والنمو.

وأضاف أن المباحثات ركزت أيضا على القضايا المتعلقة بالماء والسقي، فضلا عن الوسائل اللازمة لتثمين منتجات الرزاعة والصيد البحري، بما في ذلك التكوين والزيارات الميدانية ونقل التكنولوجيا والشراكات بين القطاع الخاص في البلدين.

يشار إلى أن رئيسة الدبلوماسية بمالاوي توجد حاليا في إطار زيارة رسمية للمغرب (من 17 إلى 21 دجنبر الجاري) لافتتاح سفارة بلادها بالرباط، وإعطاء الانطلاقة الفعلية لعمل القنصلية العامة لبلادها بالعيون (التي تم تدشينها يوم 29 يوليوز 2021).

وأعلنت السيدة تيمبو أنها ستقوم بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية، وهي مناسبة تشكل فرصة للوقوف على الازدهار الاقتصادي والاجتماعي، وكذا على الدينامية السياسية والديمقراطية التي تشهدها هذه المنطقة.

وستشكل هذه الزيارة، كذلك، مناسبة للإطلاع على التقدم المحرز في تنزيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

Vinkmag ad

Read Previous

المجلس الأعلى للحسابات يوصي بوضع وتنفيذ إصلاح شامل لمنظومة التكوين في مهن الصحة

Read Next

16 قتيلا و2551 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية ‏خلال الأسبوع المنصرم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular