Vinkmag ad

خنيفرة.. حفل لتوديع الحجاج المقبلين على أداء مناسك الحج لعام 1445هـ

أقيم بخنيفرة، أمس الجمعة، حفل لتوديع 87 حاجا من هذا الإقليم سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1445 هجرية.

   وكان الحفل الذي أقيم بمقر عمالة إقليم خنيفرة، مناسبة لتهنئة ضيوف الرحمان، مع دعوتهم إلى أن يكونوا سفراء لوطنهم ولهويته ولحضارته العريقة.

   وعبر عامل الإقليم، محمد فتاح في كلمة بالمناسبة، عن تهانئه لهؤلاء الحجاج الذين من الله عليهم بأداء هذا الركن العظيم من أركان الإسلام، مذكرا إياهم بما يجب أن يتحلوا به من فضائل طيلة فترة أداء مناسك الحج.

  وحث السيد فتاح حجاج الإقليم على الصبر والتشبت بفضائل الإسلام وشيمه الرفيعة وتجنب كل ما من شأنه المساس بقدسية هذه الشعيرة الدينية، مشددا على أهمية التزامهم بالتعليمات والنصائح التي تزودوا بها قبل مغادرتهم إلى الديار المقدسة والعمل بها أثناء المناسك.

    من جهته، قدم كل من رئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالنيابة، مجموعة من الإرشادات والمواعظ الدينية المرتبطة بأداء مناسك الحج، والتوجيهات الطبية والصحية التي ينبغي الالتزام بها، وكذا الترتيبات التي اتخذتها الوزارة الوصية من أجل توفير كل الخدمات الضرورية لكي تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

    وفي ختام هذا الحفل، تم تسليم الوثائق الخاصة بالحج على للمعنيين المقبلين على أداء هذه المناسك.

   وكان أول وفد من الحجاج المغاربة برسم السنة الهجرية 1445، غادر أول أمس الخميس مطار الرباط ـسلا في اتجاه الأراضي المقدسة.

Vinkmag ad

Read Previous

طانطان.. الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام في نسختها الرابعة

Read Next

“الأسد الإفريقي 2024”.. إقامة مستشفى طبي جراحي ميداني باقليم طاطا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular