Breaking News :

المغرب وأستراليا قوتان صاعدتان في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر (سفير)

اليوم الوطني للطفل.. مناسبة لتجديد التأكيد على أهمية انخراط كافة الفاعلين للنهوض بأوضاع الطفولة

القافلة الطبية متعددة الاختصاصات للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحط الرحال بالعيون

المنتدى العالمي للماء: المغرب ومالي يتفقان على تعزيز تعاونهما في قطاع الماء

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء: توزيع مشاريع أنشطة مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين بالأقاليم الجنوبية

تزنيت.. أنشطة توعوية للتحسيس بمخاطر حرائق الغابات

العام الثقافي قطر -المغرب 2024 …افتتاح معرض كتارا للطوابع والعملات المغربية

لايبزيغ.. تعزيز التعاون في مجال النقل واللوجستيك محور مباحثات بين المغرب وتركيا

التكامل الاقتصادي، دعامة أساسية لتعزيز سبل التنمية في إفريقيا (السيد مزور)

المغرب يستكمل ملاءمة منظومته الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب مع المعايير الدولية ذات الصلة (الهيئة الوطنية للمعلومات المالية)

Vinkmag ad

الشباب المغربي يشكل مصدر إلهام ويتمتع باحترافية عالية في مجال المقاولات

أكدت وزيرة التعاون التنموي وسياسة المدن الكبرى البلجيكية، كارولين جينيز، اليوم السبت بمراكش، أن الشباب المغربي يشكل مصدر إلهام ويتمتع باحترافية عالية في مجال المقاولات.

وقالت السيدة جينيز في كلمة بمناسبة زيارتها للمنتدى الجهوي للادماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال، المقام ما بين 8 و15 أكتوبر، إن “ما ينجزه الشباب المغربي من خلال ما يتمتع به من طاقة إيجابية ورغبة كبيرة في العمل والتكوين لتحقيق أحلامه وطموحاته أمر مبهر”.

وأبرزت الوزيرة دعم المغرب ومواكبته للشباب من خلال العديد من البرامج والأنشطة الكثيرة والمتنوعة، مشيرة إلى أن التعاون بين المغرب وبلجيكا والبنك الدولي سيساهم بلا شك في بناء مستقبل واعد للشباب المغربي.

من جانبه، اعتبر والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، أن مستقبل المغرب يعتمد بشكل وازن على إبداع ودينامية الشباب، مؤكدا أن هذه الشريحة من المجتمع المغربي تشتغل بثقة كبيرة وبعزم وإصرار لاقتحام جميع الميادين.

وأضاف أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مكنت الشباب المغربي من خلق الفرص والاندماج الاقتصادي، والابتكار والإبداع ليكون فاعلا نشيطا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا السيد قسي لحلو الشباب المقاول إلى مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود لضمان استدامة ما تم إنجازه والتطلع لإنجازات تنموية أخرى.

من جهته، أبرز رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة مراكش، أنور دبيرة تلمساني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زيارة الوزيرة البلجيكية وسفيرة بلجيكا بالمغرب والمدير الإقليمي للمغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، تدخل في إطار الزيارات المتواصلة لفعاليات وشخصيات أجنبية للمنتدى والمعرض المقام في إطاره للاطلاع على تجربة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأشار إلى أن تنظيم هذا المنتدى، المقام بالموازاة مع الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين بالمدينة الحمراء، يتماشى مع الرؤية الاستشرافية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تضع الشباب والرأسمال البشري في صلب وصدارة الاهتمامات من أجل إلهامهم وتحفيزهم على الابتكار والإبداع والمساهمة بنجاعة في تنمية المملكة.

يذكر أن هذا المنتدى، المنظم بشراكة مع عمالة مراكش وأقاليم جهة مراكش آسفي والمركز الجهوي للاستثمار والجمعيات الشريكة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، يروم إبراز وتثمين منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى جهة مراكش آسفي.

Vinkmag ad

Read Previous

مسيرة تضامنية بالرباط مع الشعب الفلسطيني

Read Next

هل تتستر الحكومة على مندوب المقاومة، وتتحدى بذلك المؤسسات الدستورية للبلاد؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular