Breaking News :

مراكش.. مجموعة “أكديطال” تفتتح رسميا المستشفى الدولي ابن النفيس

الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيديةمن 10 إلى 14 يوليوز 2024

توجيه مساعدات طبية إلى غزة .. الفلسطينيون يعتبرون المغرب، بقيادة جلالة الملك، المساند الأول لقضيتهم (باحثة فلسطينية)

تنظيم الدورة ال39 لأسبوع الفرس ما بين 29 يونيو و7 يوليوز المقبل بالرباط

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

“البوليساريو” تفرض “نظام الرعب” في مخيمات تندوف (أكاديمي إسباني)

وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمملكة اعتبارا من غد الاثنين

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

الجديدة.. سربة المقدم أسامة العسري تفوز بالجولة  الرابعة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة

حافظت سربة المقدم أسامة العسري على صدارة الترتيب بعد فوزها، اليوم الجمعة، بالجولة الرابعة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، التي تقام ضمن الدورة الـ 14 لمعرض الفرس، بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة إلى غاية الـ 22 من أكتوبر الجاري.

 وحلت سربة المقدم العسري من جهة الدار البيضاء في المركز الأول بمجموع 76.00 نقطة، متقدمة على سربة المقدم سرفاق حميد من جهة مراكش – آسفي بمجموع 72.50 نقطة.

  وعاد المركز الثالث لسربة المقدم الياقوت رشيد من جهة بني ملال – خنيفرة، بمجموع 72.30 نقطة، فيما عاد المركز الرابع لسربة المقدم كيسن محمد، من جهة مراكش – آسفي بمجموع 69.97 نقطة، بينما آل المركز الخامس لسربة المقدم إبراهيم النصيحي من جهة كلميم – واد نون بمجموع 69.92 نقطة.

  وكانت سربة المقدم العسري فازت بالجولة الأولى والجولة الثالثة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة.

وستختتم فعاليات الدورة السادسة لهذه الجائزة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم غد السبت، بإجراء الجولة الخامسة والأخيرة في هذه الدورة.

وتعرف هذه الدورة مشاركة 17 مجموعة (سربة) تنتمي إلى جهات كلميم – واد نون، مراكش – آسفي، فاس – مكناس، العيون – الساقية الحمراء، الدار البيضاء – سطات، سوس – ماسة، الرباط – سلا – القنيطرة، الشرق، بني ملال – خنيفرة، درعة – تافيلالت، طنجة – تطوان – الحسيمة.

ويشمل برنامج التباري الإنجازات التي يحققها فرسان “السربة” تحت قيادة “المقدم” والتطابق الحركي الجماعي والسير بانضباط (الهدة أو التشويرة) ووحدة حركة البنادق والطلقة الجماعية الموحدة ووحدة اللباس والسروج.

ويؤخذ بعين الاعتبار التنسيق بين فرسان السربة ودرجة التواصل والسيطرة على الجواد، بالإضافة إلى طريقة الركوب والهيأة العامة للفارس والجواد، وفق معايير يحددها الحكام التابعون للجامعة الملكية المغربية للفروسية.

Vinkmag ad

Read Previous

وزيرة الاقتصاد والمالية تبسط الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2024

Read Next

الاستراتيجية الصناعية الجديدة.. تنمية جهة الشرق ستشكل أولوية قصوى (السيد مزور)

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular