Breaking News :

مراكش.. مجموعة “أكديطال” تفتتح رسميا المستشفى الدولي ابن النفيس

الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيديةمن 10 إلى 14 يوليوز 2024

توجيه مساعدات طبية إلى غزة .. الفلسطينيون يعتبرون المغرب، بقيادة جلالة الملك، المساند الأول لقضيتهم (باحثة فلسطينية)

تنظيم الدورة ال39 لأسبوع الفرس ما بين 29 يونيو و7 يوليوز المقبل بالرباط

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين

“البوليساريو” تفرض “نظام الرعب” في مخيمات تندوف (أكاديمي إسباني)

وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمملكة اعتبارا من غد الاثنين

نظم “الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية”،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي-قطاع الرياضة-البطولة الوطنية للقوة البدنية والدفع عن الصدر

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات،من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات

وفاة أشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بإقليم القنيطرة.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية

Vinkmag ad

أبيدجان.. وفد برلماني مغربي يشارك في الدورة الـ18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي

يشارك وفد برلماني مغربي مهم في الدورة الـ18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، المنعقدة خلال الفترة من 2 إلى 5 مارس الجاري بأبيدجان.

ويشكل موضوع “التغيرات المناخية في العالم، أية استجابة للدول الأعضاء؟” محور أشغال هذه الدورة الـ18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

ويضم الوفد المغربي المشارك خلال أشغال هذه الدورة، والذي تقوده السيدة نجوى كوكوس عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، كل من السيدين محمد الشباك عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وخالد الشناق عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عن مجلس النواب، والسيد خالد السطي، عن مجلس المستشارين.

وتميز اليوم الأول من أشغال الدورة الـ18 للمؤتمر بعقد الدورة الـ51 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وجرى، خلال هذه الدورة، انتخاب المغرب نائبا لرئيس هذه اللجنة عن المجموعة العربية.

ويشمل جدول أعمال اليوم الأول، أيضا، انعقاد الاجتماع الخامس لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الأعضاء، والاجتماع الـ12 للجنة فلسطين الدائمة، والاجتماع الثالث للجنة شؤون الجاليات والأقليات المسلمة، والاجتماع التشاوري للمجموعة العربية.

وستعرف أشغال هذه الدورة الـ18، بحسب المنظمين، على الخصوص، تجديد لجان الاتحاد بما فيها اللجنة التنفيذية واللجنة العامة واللجان الدائمة المتخصصة.

Vinkmag ad

Read Previous

الصويرة: رؤى متقاطعة حول التراث اللامادي المغربي والأندلسي

Read Next

“السنة النبوية.. دلائلها العقلية وأصولها النقلية” محور ندوة بالرباط

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular